منتدى برامج كريزي

منتدى برامج كريزي

منتدى برامج كريزي-الاحترام هو اساس تعاملنا والانتماء شعارنا


    الامثال المصريه تصف السياسه المصريه ثق فيه وادخل للقراءه فقط

    شاطر

    الكركور
    مشرف الضحك
    مشرف  الضحك

    ذكر
    الابراج : العذراء
    عدد الرسائل : 600
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 15/08/2008
    نقاط : 266
    السٌّمعَة : 2
    الاوسمه : وسام الابداع

    حصري الامثال المصريه تصف السياسه المصريه ثق فيه وادخل للقراءه فقط

    مُساهمة من طرف الكركور في 04.10.08 13:20

    أسئلة سياسية مختلفه لشرح المثل الشعبى المصرى


    س1: بما تصف العلاقات المصرية الاسرائيلية؟
    ج1: يا بخت من بات مظلوم و مبتش ظالم


    س2: بما تفسر الموقف العربى أمام الأوضاع فى غزة؟
    ج2: إذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب


    س3: بما تصف العلاقات المصرية الأمريكية؟
    ج3: اللى أكله ما هو من فأسه ... رأيه ما هو من رأسه


    س4: بما تصف سياسة مصر الخارجية؟
    ج4: دسنا الأرض اللى ما تنداس وبوسنا اليد اللى ما تتباس لا نابنا لا ذهب و لا نحاس


    س5: ما هى سياسة مصر الداخليه؟
    ج5: أضرب المربوط يخاف السايب


    س6: ما هو نظام الحكم فى مصر؟
    ج6: سمك لبن تمر هندى


    س7: ما هو موقف الأخوان المسلمين من الحكم؟
    ج7: عينى فيه وأقول أخيه


    س8: بما تفسر الأداء الحكومى المصرى؟
    ج8: إن كان هذا يكيدك أنا أزيدك


    س9: بما تصف التصريحات الحكوميه؟
    ج9: أسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك أستعجب


    س10: بما تصف زيادة معدل النمو فى مصر؟
    ج10: إن كان الكذب حجة فالصدق أنجى


    س11: بما تفسر التغيير الوزارى؟
    ج11: ايه يعمل الترقيع فى الثوب البالى


    س12: بما تصف الأخبار فى الصحافة الحكومية؟
    ج12: قالوا الجمل طلع النخلة أدى الجمل وأدى النخله


    س13: بما تفسر ميزانية برنامج البيت بيتك؟
    ج13: اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع


    س14: بما تفسر تضخم ثروة أحمد عز؟
    ج14: سبحان العاطى الوهاب من بعد الشبشب و القبقاب


    س15: ما هو الفرق بين حزب الوفد وحزب الجبهة الديمقراطية؟
    ج15: لا تعايرنى ولا أعايرك دا الهم طايلنى و طايلك


    و فى النهاية أعزائى بعد ما شفنا قدرة المثل الشعبى المصرى على تلخيص الكثير من القضايا أحب أنهى حديثى بمثل شعبى أيضا لكنه فى تقديرى كان سبب من أسباب تعاسة الشعب المصرى ألا و هو


    اللى تعرفه أحسن من اللى ماتعرفوش


    و طبعا هذا المثل إجابه لسؤال معروف أتركه لذكاء حضراتكوا إعمالا بالمثل الشعبى الذى يقول


    من خاف سلم


    احمد ابو زيد

    النهر الصافى


    اتمنى اجمل الردود

    SOMA
    vip

    انثى
    الابراج : الحمل
    عدد الرسائل : 1307
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 26/07/2008
    نقاط : 157
    السٌّمعَة : 3
    الاوسمه : وسام الابداع

    حصري رد: الامثال المصريه تصف السياسه المصريه ثق فيه وادخل للقراءه فقط

    مُساهمة من طرف SOMA في 05.10.08 6:33

    س6: ما هو نظام الحكم فى مصر؟
    ج6: سمك لبن تمر هندى

    حلوا اووووي

    الكركور
    مشرف الضحك
    مشرف  الضحك

    ذكر
    الابراج : العذراء
    عدد الرسائل : 600
    العمر : 29
    تاريخ التسجيل : 15/08/2008
    نقاط : 266
    السٌّمعَة : 2
    الاوسمه : وسام الابداع

    حصري رد: الامثال المصريه تصف السياسه المصريه ثق فيه وادخل للقراءه فقط

    مُساهمة من طرف الكركور في 25.10.08 16:08

    jocolor No :sunny:









    جئت وحيدا بين الظلام لا يرد نهمى الا دماء من لا يستحق الحياه

      الوقت/التاريخ الآن هو 27.09.16 16:38